top of page

طرق التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد باستخدام الكمبيوتر او الهاتف

Updated: Dec 19, 2020


طرق التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد
طرق التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد

تستطيع التحكم بجهازك الكمبيوتر من غرفة اخرى او من خارج المنزل عن طريق جهاز كمبيوتر او جهاز الهاتف المتحرك وهذه الخاصية توفر لك امكانية الولوج الى ملفاتك بكمبيوترك الشخصي بالمنزل او العمل وامكانية مشاركة الملفات او التعديل عليها والعمل عن بعد هذه الخاصية رائعة جدا للتحكم بجهازك دون الارتباط بمكان معين وتستطيع من خلالها السيطرة على جهازك عن بعد بالكامل.



 

الطريقة الاولى تحتاج الى تثبيت برنامج للتحكم بالكمبيوتر


نستعرض اشهر برنامجين بهذا المجال



Any desk

الجميع على علم بأنّ تيم فيور هو البرنامج الأشهر لإدارة أجهزة الكمبيوتر و الهواتف عن بُعد لكن يبدو أن الوقت قد حان لوجود منافس من الطراز الأول، ألا و هو برنامج Anydesk و الذي يتمتع بمميزات فريدة، تمثل نقاط القوة التي يتنافس بها مع تيم فيور.


'لاستخدام برنامج Anydesk

حمل البرنامج من هنـــــــــا



بعد ان تقوم بتشغيل البرنامج تظهر لك هذه الشاشة


anydesk
anydesk

يجب فتح البرنامج على الجهازين


احفظ الرقم من الجهاز الاول وضعه بالجهاز الثاني حسب الصور او قم باعطائه لمن ترغب بالسماح له بالتحكم بكمبيوترك لحل مشاكل الجهاز عن بعد مثلا


anydesk control pc
anydesk control pc

anydesk control pc
anydesk control pc

ستظهر لك رسالة على الجهاز الاول اضغط Accept للموافقة




Team Viewer


team viewer
team viewer

برنامج معروف للجميع يمكنك من التحكم بجهازك بدون الحاجه لمعرفه IP كل ما عليك فعله ان تقوم بتثبيت البرنامج وارسال رقم التعريفي وكلمة المرور الخاص بجهازك.

لكن هناك خاصية تمكنك الوصول لجهازك في اي وقت، عن طريق انشاء حساب ومن ثم تسجيل الدخول للبرنامج، وبعدها يمكنك الوصول لجهازك اما عن طريق جهاز اخر او هاتف بمجرد ادخال بيانات حسابك وسوف يظهر امامك جهازك الذي ترغب في التحكم به في حالة كان الجهاز متصل بالانترنت.

يمكنك الوصول لتحميل البرنامج من هنـــــا  ومتابعه عميلة التثبيت.

 

الطريقة الثانية لا تستدعي تثبيت برامج Remote Desktop


يمكنك التحكم في جهازك المكتبي او لابتوب عن طريق خاصية Remote Desktop او المعروفة ب RDP عن طريق تفعيل هذة الخاصية والتي تمكنك من التحكم الكامل في الجهاز.

الطريقة تعتمد علي وجود اتصال انترنت و IP خاص بالجهاز للوصول له عن بعد، في حالة استخدامك لهذة الخاصية Local او في محيط المنزل او علي نفس الشبكة سوف تحتاج الوصول ل IP او العنوان الخاص بجهازك، وايضا اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول، وسوف توفر لك سرعه جيدة وتصفح جيد ايضا.


اما اذا كنت خارج المنزل او خارج الشبكة المحلية سوف تحتاج لتثبيت IP خاص بالأنترنت او عمل بعض التعديلات علي Router لتحويل اي اتصال قادم لجهازك.

 


الطريقة الثالثة عن طريق الهاتف المتحرك


التحكم بالحاسوب بالموبايل
التحكم بالحاسوب بالموبايل

من خلال هذة الخدمه يمكنك التحكم في جهازك عن طريق هاتفك المحمول او التابلت، سواء كان يعمل بنظام اندرويد او IOS، يوفر لك هذة الخدمه امكانية التحكم في جهازك بشكل سريع وبسيط حيث تستطيع اداء بعض المهام البسيطة مثل التحكم في النوافذ وتحريك الفأره.

في حالة قمت بتشغيل الجهاز في مكان وتجد صعوبة في الوصول للفأره او لوحة المفاتيح التطبيق ممتاز، حيث يمكنك استبدالة ب لوحة المفاتيح لاسلكية مثل Microsoft all in one media keyboard.


أقرأ ايضا :




bottom of page