top of page

مواقع لمساعدة طلاب المدارس

Updated: Sep 2, 2021




مواقع لمساعدة طلاب المدارس
مواقع لمساعدة طلاب المدارس


التكنلوجيا لها فوائد كثيرة ومن ابرز هذه الفوائد المواقع والتطبيقات التي تجعل حياتنا اسهل من السابق وخاصة في مجال التعليم ومساعدة طلبة المدارس والجامعات فهناك الكثير من الواقع والتطبيقات التي تختص بمجال التعليم والدراسة واغلبها مجاني نستعرض اهمها



symbolab


مواقع لمساعدة طلاب المدارس
مواقع لمساعدة طلاب المدارس

يستخدم symbolab البحث الدلالي لفهم وإعطاء حلول خطوة بخطوة لموضوعات تتعلق بالجبر، والحساب المثلثي، والإحصاءات، وموضوعات حساب التفاضل والتكامل. وهناك قسم للمعادلات الكيميائية كذلك.

الحل خطوة بخطوة يساعدك على العمل من خلال التفسير. لديك الخيار لإخفاء الخطوات والعمل من خلال ذلك بنفسك. وفيما يلي بعض الخصائص الرئيسية الأخرى للموقع:

*المحرك يحتوي على أكثر من 300 من الآلات الحاسبة. يمكنك استخدام الآلات الحاسبة (والرسوم البيانية الخاصة بالآلات الحاسبة) من أجل حل مجموعة متنوعة من المعادلات وتحميل النتائج في ملف PDF.

*اختيار موضوع وحل معادلات الرياضيات. يمكنك الاختيار من بين الجبر، المصفوفات، ناقلات، وظائف، الأسس، علم المثلثات، حساب التفاضل والتكامل، ومشاكل كلمة.

*اختبر نفسك مع مسابقات متنوعة. يمكنك تحقيق مع مسابقات على الموقع وأيضا توطيد الثقة بنفسك.

*تحميل PDF Cheatsheets. طباعتها وتحميلها في جميع أنحاء المرجع مفيد (وليس للغش خلال الامتحانات الخاصة بك).

*احفظ عملك في دفتر ملاحظات عبر الإنترنت. سجل للحصول على حساب وحفظ امورك في دفتر شخصي.

*يمكنك إنشاء مجموعات و جعل مجموعتك خاصة والتفاعل مع الطلاب الآخرين.

الرياضيات هي لعبة عقلية معقدة. لذلك، استخدام سيمبولاب لكسر التعقيد و ايجاد الحلول وفهم الأجزاء الفردية للمشكلة بدون الحاجة الى شخص ما.




Cymath


مواقع لمساعدة طلاب المدارس
مواقع لمساعدة طلاب المدارس

Ptable



لتعليم الجدول الدوري في مادة الكيمياء


Hemingway


مواقع لمساعدة طلاب المدارس
مواقع لمساعدة طلاب المدارس

للمساعدة بكتابة المقالات باللغة الانجليزية


Chemicalaid


مواقع لمساعدة طلاب المدارس
مواقع لمساعدة طلاب المدارس

يساعدك هذا الموقع بموازنة المعادلة الكيميائية

إنّ المعادلة الكيميائية عبارة عن تمثيل رمزي مكتوب عن تفاعل كيميائي حقيقي، حيث يتم كتابة المتفاعلات على الجهة اليسرى من المعادلة، وكتابة النواتج على الجهة اليمنى منها. وينصّ قانون حفظ الكتلة على أنّه لا يمكن تدمير الذرّات أو إيجادها من العدم في تفاعل كيميائي، ولذلك فإنّ عدد الذرّات في المتفاعلات يجب أن يعادل عدد الذرّات في نواتج المعادلة.


Photomath

فوتوماث PhotoMath أو الكاميرا الحاسبة والذكية هو تطبيق جديد للهواتف والحواسب الذكية دوره الأساسي هو حل أي معادلة رياضية، الشركة الكرواتية MicroBlink المطورة للتطبيق قالت أن التطبيق أداة مفيدة لتعلم الرياضيات، وتؤمن الشركة بأن تطبيقها هذا يجعل من الرياضيات مادة في متناول الجميع.

التطبيق لا يكتفي بتقديم الحل على طبق من ذهب، بل يقدم الشرح ويدل على الخطوات التفصيلية التي تؤدي إلى الحل، ما يجعله أداة للتعلم وليس أداة للاتكالية وعدم الاعتماد على النفس. ويدعم التطبيق جل الرموز والكتابات الرياضية بما في ذلك الجذور والكسور والقوى.

بمجرد توجيه كاميرا الهاتف نحو المعادلة التي يريد التلميذ حلها ستظهر النتيجة بسرعة وسهولة على شاشة الهاتف، لأن التطبيق يعتمد خاصية التعرف الضوئي لقراءة المعادلات الرياضية و عرض النتيجة النهائية على الشاشة.


تطبيق My Study Life

تطبيق يساعد الطلاب على تذكر جميع المهام والواجبات التي يجب على الطالب أن ينجزها وفي أوقات محددة لذلك, وكذلك يمكن التطبيق الأستاذ أو الطال من عمل جدول وإدخال فيه المواعيد وخاصة مواعيد الامتحانات ولاختبارات وأوقات المحاضرات والمهام الموكلة إليك وكل التفاصيل المتعلقة بك وغيرها من هذه التفاصيل, ويقوم التطبيق بطريقة فعالة بتنبيهك على جميع المهام التي وضعتها مسبقا من خلال الشعارات التي تظهر لك على الشاشة



الشرح بالفيديو




أقرأ ايضا


دورات تدريبية مجانية عبر الانترنت من جوجل
دورات تدريبية مجانية عبر الانترنت من جوجل


كيف تصنع انترو مجاني بدون علامة مائية
كيف تصنع انترو مجاني بدون علامة مائية


Recent Posts

See All
bottom of page