top of page

شرح منصة crypto.com لتداول البيتكوين

Updated: Jan 24, 2022


شرح منصة crypto.com لتداول البيتكوين
شرح منصة crypto.com لتداول البيتكوين

بالفترة الأخيرة شهد العالم ثورةً رقميةً وقفزةً نوعيةً في القطاع المالي، ونظام الدفع وإرسال واستقبال الأموال، حيث اصبح سوق العملات الرقمية حديث الناس والمجتمع بمختلف فئاته، وانقسم الناس حوله بين مؤيد ومعارض، لكن ومع تقدم الوقت أثبت سوق العملات الرقمية كفاءته كنظام مالي لا مركزي حديث، مما جذب الناس نحوه بقوة.

ومن هنا انطلقت عدة منصات لبيع وشراء العملات المشفرة والاستثمار فيها. ومن هذه المنصات منصة crypto.com، وهي موضوع هذا المقال

وتعتبر هذه المنصة من أكثر المنصات نموّاً وتطوراً في العالم، وعلى الرغم من وجود مقرّها الأساسي في الصين، إلّا أنّها تقدّم الكثير من الخدمات لعملائها الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية. وتحتوي هذه المنصة على حوالي 90 عملة رقمية متوفرة للتداول في جميع أرجاء العالم.

هذه المنصة لها عملة رقمية خاصة بها تدعى crypto.com coin ويرمز لها بـ (CRO)

توفر هذه المنصة رسم بياني (chart) خاص لكل عملة، كما توفر أدوات للتحليل الفني ورسم الخطوط وأدوات إدارة المخاطر والعديد من المزايا الأخرى.


كيف يمكنني فتح حساب في Crypto.com

هذه المنصة تعمل من خلال تطبيق الهاتف الذكي فقط، ولا تزال تفتقر لوجود موقع رسمي للعمل على شبكة الويب. ومن أجل الحصول على حساب خاص بك في هذه المنصة، يجب عليك في بداية الأمر الدخول إلى الموقع التّالي https://crypto.com. وعند تحميل الصفحة سيظهر أمامك خيارين في وسط الشاشة وهما رابطين لمتجري غوغل (google play)، وآبل (apple store). وما عليك سوى فتح المتجر المشغّل لتطبيقات جوالك، حيث ستنتقل بمجرد النقر عليه إلى صفحة جديدة لتحميل التطبيق الخاص بجوالك. وبعد اتمام عملية التحميل على الجوال، يجب عليك فتح التطبيق، فيظهر أمامك واجهة زرقاء اللون. فما عليك سوى الضغط على خيار (sign in) في الزاوية اليمينية العليا من الشاشة، وبعد ذلك تظهر أمامك مربعات فارغة يتوجّب عليك ملؤها بالمعلومات المطلوبة. وهي عبارة عن المعلومات المتواجدة في جواز سفرك، و اسمك الكامل، ثم تقوم بإرسال صورة عن جواز سفرك. بالإضافة إلى إرسال صورتين شخصيتين إلى الموقع. وبعد ذلك يجب عليك إدخال رقمك جوالك، والإيميل الخاص بك، والأهم من ذلك كلّه يجب إدخال الرمز الخاص ببطاقة فيزا (visa card) سارية المفعول ومعترف بها عالميًّا. وعند إدخالك لكل هذه المعلومات و قيامك بإرسالها إلى الموقع، ما عليك سوى الانتظار حتى يتم التحقق من معلوماتك، و إتمام تفعيل الحساب الخاص بك بشكل كامل.

أهم ايجابيات Crypto.com

ان لمنصة كريبتو Crypto.com العديد من الإيجابيات الّتي تشجعك على فتح حساب فيها، ونذكر منها على سبيل المثال: الرسوم المفروضة في المنصة هي رسوم منخفضة مقارنةً مع المنصات الأخرى العاملة في مجال تداول العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، فمن السهل على العملاء المشتركين في المنصة إتمام عملية نقل الأموال. وتقدّم المنصة بطاقة فيزا (visa card)، علاوة على ذلك تقدّم مكافآت الاسترداد النقدي. والأهم من ذلك كلّه، فمن خلال هذه المنصة يكسب العميل الفائدة المميزة الناتجة عن امتلاك العملات الرقمية. علاوة على ذلك، يستطيع المشترك اختيار العملة الرقمية المشفرة الّتي يريدها من بين العديد من الخيارات المتاحة. وتمتلك هذه المنصة درجة أمان عالية من خلال اعتماد خاصّية تشفير قويّة.


ما هي أنواع بطاقات كريبتو Crypto.com

توفّر كريبتو لعملائها العديد من البطاقات المالية ذات الاستخدامات المتنوعة وهي: البطاقة البلاستيكية ذات اللون الأزرق: وهو عبارة عن بطاقة مجانية، تمنح العميل فرصة الفوز بـ MCO Token بنسبة 1%.

الكرت المعدني ذو اللون القرمزي: ثمن هذه البطاقة يعادل ما يقارب 50 MCO Token، علاوة على ذلك يحصل العميل على خصم يقدر بحوالي 2% في مكافآت MCO.

البطاقة المعدنية ذات اللون الأخضر: يقدر ثمنها بحوالي 500 MCO Token، بالإضافة إلى ذلك يحصل العميل على خصم بنسبة 3% على جميع النفقات في مكافأة MCO Token.وتماثلها بالقيمة والخصم البطاقة المعدنية ذات اللون البنفسجي.

البطاقة المعدنية ذات اللون الفضي: يقدر ثمن البطاقة الواحد بمبلغ 5 آلاف MCO Token. علاوة على ذلك يحصل حامل هذه البطاقة على خصم بنسبة 4% على جميع النفقات في MCO Token.ويماثلها من حيث القيمة والخصم البطاقة ذات اللون البلاتيني.

البطاقة المعدنية ذات اللون الأسود: ثمنها يقدر بـ 50 ألف MCO Token، بالإضافة إلى منح حامل هذه البطاقة خصم يصل إلى 5% من إجمالي نفقات المكافآت في MCO Token.


كيف تودع وتسحب أموالك في منصة crypto.com

وهي الخطوة الثانية بعد إنشاء الحساب، حيث سيتعين عليك إضافة أموالك إلى حسابك في المنصة لتتمكن من شراء العملات المشفرة بواسطتها.

إذا كنت تود إيداع عملات مشفرة تمتلكها مسبقًا في محفظتك عليك أن تتجه إلى صفحة “Balances” من “Transfer” ثم اختر العملة التي تريد إيداعها وانقر على “Deposit”، ثم انسخ العنوان الظاهر أمامك أو امسح QR الخاص بك، وأرسل العملات من المحفظة لهذا العنوان.


كيف تودع وتسحب أموالك في منصة crypto.com
كيف تودع وتسحب أموالك في منصة crypto.com

لكن عليك أن تنتبه جيدًا للحد الأدنى للإيداع في كل عملة.


ايداع الاموال من حسابك المصرفي الى Crypto.com


يمكن لمستخدمي تطبيق Crypto.com الآن تحويل الدولار الأمريكي بسهولة من حساباتهم المصرفية عبر SWIFT ، واستلام أموالهم في عملة مستقرة بالدولار الأمريكي (USDC) عبر SWIFT.


يمكنك إعداد USDC Bank Transfers في تطبيق Crypto.com باتباع الخطوات التالية أدناه:


ايداع الاموال من حسابك المصرفي الى Crypto.com
ايداع الاموال من حسابك المصرفي الى Crypto.com

1. اختر USDC Bank Transfers واختر منها Enable now

2. اختر ‘Transfer’ > ‘Deposit’ > ‘Bank Transfer’

3. اقرأ ووافق على الشروط والأحكام

4. قدِّم معلومات الحساب المصرفي المطلوبة لربط حسابك المصرفي ومحفظة USDC

يمكنك إرسال التفاصيل المصرفية الخاصة بك عبر Tink أو إدخالها يدويًا

5. أدخل عنوان الفواتير المرتبط بحسابك المصرفي

6. راجع المعلومات التي أدخلتها

يرجى التأكد من أن المعلومات التي أدخلتها تطابق سجلاتك المصرفية. ستؤدي المعلومات غير الصحيحة إلى رفض إيداعك.


بعد تقديم طلبك ، قد نطلب منك تقديم مستندات داعمة إضافية

. سنخطرك في التطبيق بمجرد الموافقة على طلبك. يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء لدينا عبر الدردشة داخل التطبيق إذا كان لديك أي أسئلة.


سحب الاموال من حسابك في Crypto.com


أما في حال السحب، ادخل إلى صفحة “Balances” من “Transfer” وانقر على “Withdrawal” ثم حدد العملة المشفرة التي تود سحبها وادخل عنوان محفظتك الذي تود سحب عملاتك عليه ثم انقر “Review withdrawal”.

لا تنسى أن تتأكد من عنوان المحفظة والكمية المراد سحبها. وفي حال أردت سحب رصيدك إلى حسابك المصرفي، ستوجب عليك حنها استخدام التطبيق كما هو الحال في الإيداع.

كيف تنفذ عمليات البيع والشراء في منصة crypto.com

بعد أن قمت بإيداع المال في حسابك في المنصة، أصبح الآن بإمكانك البدء بالتداول. فقط اتبع الخطوات التالية: أذهب إلى صفحة “Exchange” ثم حدد زوج العملات الذي تريد التداول أو الشراء أو البيع عبره. مثلاً ETH\USDT.



بعد أن حددت العملة، لشرائها أنقر على “Buy” وستظهر لك عدة خيارات. أولًا حدد الكمية التي تريد شراءها. وبعد ذلك، في حال كنت ترغب بشراء العملة بسعر السوق انقر على “market” ثم نفذ أمر الشراء. أما في حال كنت تود شراء العملة عند وصولها لسعر معين، اختر “limit” ثم حدد السعر الذي ترغب بالشراء عنده والكمية التي تود شرائها. حيث سيبقى الطلب معلقًا في قسم “opening order” ريثما يتم تنفيذه.

وبالعكس، لو كنت تمتلك عملة وتريد بيعها، حدد زوج العملات الذي تود البيع مقابله، (ETH\USDT) في مثالنا السابق، ثم انقر على “sell”. وكما هو الحال في البيع، لو أردت البيع بسعر السوق حدد “market”، وفي حال أردت البيع بسعر معين حدد “limit” ثم نفذ أمر البيع.


الرسوم في منصة crypto.com

تتنوع الرسوم المقتطعة في عمليات البيع والشراء بحسب حجم تداولك على المنصة خلال 30 يومًا. حيث تقل الرسوم كلما كان حجم تداولك أكبر.

على سبيل المثال لو كان حجم تداولك بين 0-25 ألف دولار ستكون رسوم البيع والشراء 0.40%. بينما لوكان حجم تداولك 50-100 ألف دولار في الشهر ستكون رسوم البيع 0.15% بينما رسوم الشراء 0.25%. وفي حال كان حجم التداول أكثر من 200 مليون دولار خلال ثلاثين يومًا، ستكون رسم البيع 0.04% بينما رسوم الشراء 0.10%. وبالتالي نلحظ أنه كلما زاد حجم التداول قلت الرسوم المقتطعة. كما يمكنك أيضًا الحصول على خصومات على الرسوم وذلك عبر امتلاكك عملة المنصة ذاتها (CRO).



bottom of page