top of page

افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا

Updated: Dec 28, 2022


افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا
افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا

يعتبر تسجيل شاشة الكمبيوتر على هيئة فيديو من الامور الضرورية للكثير من المستخدمين فهي وسيلة رائعة لشرح درس معين

او لتسهيل وصول المعلومة بشكل جذاب وعملي او حتى للبث المباشر وتصوير الالعاب , نستعرض في هذا المقال افضل البرامج المستخدمة لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو


OBS STUDIO



افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا
افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا

يعتبر برنامج obs studio من افضل البرامج مفتوحه المصدر ومجاني ايضا لعمل بث مباشر وكذلك التسجيل على الكمبيوتر , ويعتبر احد افضل البرامج التى يمكنك استخدامها فى تسجيل سطح المكتب .

اذا تحدثنا عن مميزات برنامج obs studio سنتحدث كثيرا نظرا لتعدد المزات التى يتوفر عليها هذا البرنامج الرائع وسنتحدث عنها فى مجموعه نقاط وهي كالتالي.

  1. البرنامج مجانى

  2. مفتوح المصدر

  3. يعمل على العديد من الانظمه

  4. خفيف على الجهاز الذى ستستخدمه

  5. متعدد اللغات ويدعم اللغه العربية

  6. يقوم بعمل بث مباشر على يوتيوب وفيس بوك وتويتش وغيرها

  7. يقوم بعمل تسجيل للشاشه او لبرنامج دون اخر من خلال اعدادات خاصه به


FLASHBACK EXPRESS


افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا
افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا

برنامج FlashBack Express | على الرغم من كونه عبارة عن نسخة مجانية وهو في الأساس مدفوع، إلا أنه لا يضع علامات مائية على الفيديوهات التي تقوم بتسجيلها، أو يفرض حدودًا زمنية لمدة التسجيل – بل على العكس تمامًا، البرنامج مليء بالمزايا والأدوات التي تنافس العديد من البرامج الأخرى. بدًا من الواجهة البسيطة الخاصة به والتي تجعلنا نرشحه لك إذا كنت لم تستخدم من قبل مُسجل شاشة ولا تعلم كيف يعمل. فسيكون استخدامه سهل وجميع الخيارات الخاصة به واضحة وغير معقدة.


يمكنك تسجيل الشاشة بأكملها أو التركيز على نافذة مُعينة أو منطقة محددة، أو حتى تسجيل كاميرا الويب. بمجرد الإنتهاء، سيظهر التسجيل الخاص بك في محرر فيديو بسيط حيث يمكنك إجراء بعض التعديلات مثل قص جزءًا منه وتقسيمه إلى عدة مقطوعات ليُناسب احتياجاتك، ثم تستطيع إستخراجه بصيغ مختلفة مثل WMV و AVI و MP4 مما يلغي الحاجة إلى محول فيديو منفصل. بعد ذلك تستطيع مشاركته على اليوتيوب أو الفيسبوك أو عبر سيرفر FTP.

ستجد في البرنامج مجموعة كبيرة من الإعدادات المصممة بعناية والتي تجعل التسجيلات تبدو محترفة حقًا. على سبيل المثال، يمكنك حجب كلمات المرور التي تظهر أثناء التسجيل، أو استبدال خلفية الشاشة بخلفية أخرى، أو إخفاء أيقونات سطح المكتب الفوضوية، ويبرز مؤشر الماوس لتسهيل متابعة. هناك أيضًا وضع مخصص للألعاب يتيح لك رؤية عدد الإطارات في الثانية بينما تلعب. لا يوجد حد لطول التسجيلات، ولن يطالبك بإدخال مفتاح ترخيص مجاني للتفعيل – فقط قم بتثبيته وسيكون جاهزًا لبدء التسجيل.



أقرا ايضا




SCREENREC



افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا
افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا




ScreenREC يستخدم هذا البرنامج في أخد لقطات من سطح المكتب يوفر موجموعة من الوظائف التي تساعد المستخدم في تصوير الشاشة بكفائة عالية ويساعده في عمل الشروحات والدروس التعليمية وهو مناسب ﻷصحاب قنوات اليوتوب والمواقع حيث يقدم لهم كل ما يحتاجونه في اخد فيديوهات او صور من شاشة الكمبيوتر يضيفون إليها الرموز والاشارات ورفعها على مواقع الفيديو بعد الانتهاء منها او حفظها في الهارد ديسك ، سنتطرق في هذه الصفحة عن مميزات وخصائص البرنامج.


من خلال هذا البرنامج يمكنك تحديد النوافذ التي تريد تصويرها ثم الإختيار بين الفيديو والصورة لأخد لقطة من الشاشة بجودة عالية كما يستخدم في تصوير الالعاب لتقديم الشروحات عن كيفية إجتياز بعض المراحل الصعبة وما إلى ذلك ، ويمتاز التطبيق بسهولة الإستخدام كل ما عليك هو تحديد الجزء الذي تود تصويره ثم الإختيار بين الصورة والفيديو لتبدأ عملية التسجيل وهذا كل ما في الامر ويوفر واجهة رسومية أنيقة عصرية كل الوظائف مرتبة فيها بشكل جميل.



برنامج ScreenREC يساعدك في تنظيم اللقطات التي تم تصويرها حيث يتم ترتيبها حسب نوعها مع العلامات وقوائم التشغيل كما يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي ليراها الاخرون من خلال الضغط على زر Ctrl + V ، يقوم التطبيق بحفظ الفيديوهات والصور على الخدمات السحابية تلقائيا بعد تصويرها إذا لم يكن هنالك إتصال سيقوم البرنامج برفعها مباشرة بعد الإتصال بالانترنت مرة أخرى وهذا مفيد بالنسبة لك في حفظ كافة اللقطات التي تم تصويرها وضمان الوصول اليها من أي جهاز.


يمكنك حفظ الفيديوهات على القرص الصلب الخاص بحاسوبك بصيغة MP4 والصور بصيغة PNG وهذه التنسيقات هي متداولة بشكل كبير اي انك لن تجد صعوبة تشغيلها على برامج الميديا او تحريرها على برامج التحرير المختلفة ، يحتاج البرنامج لحفظ الملفات على الانترنت الى تكوين حساب خاص بك ليتم فيه رفع ملفاتك وإدارتها بشكل رائع كما يمكنك مشاركتها مع مختلف المستخدمين ويمكنك تكوينه مجانا من خلال إدخال البريد الالكتروني ومعلوماتك الشخصية ، ويعمل برنامج ScreenREC مع مختلف انظمة الويندوز كما يعمل بإستقرار وأداء عالي.



مميزات برنامج screenrec

  • تصوير الشاشة بالصور او تسجيل بالفيديو بسهولة تامة.

  • تحديد أجزاء او نوافذ من سطح المكتب لتصويرها بسلاسة.

  • تصميم انيق وعصري يوفر كافة وظائف التسجيل التي يحتاجها المستخدم.

  • رفع الفيديوهات على الخدمة السحابية وادارتها بشكل افضل.

  • حفظ الصور بصيغة PNG والفيديوهات بصيغة MP4.

  • يصمن البرنامج جودة عالية في تصوير اللقطات من الشاشة.

  • يعمل مع مختلف انظمة الويندوز 7 / 8 / 10.

  • يتم تصوير الفيديوهات والصور دون علامات مائية للبرنامج.



الشرح بالفيديو




اقرا ايضا









bottom of page