top of page

افضل 10 برامج لتحرير الصور مجانا

Updated: Jan 22, 2021

تعديل الصور من اهم الامور التي يحتاجها الكثيرون للتعديل على الصور واضافة المؤثرات الخاصة وضبط الالوان واخفاء العيوب ودمج اكثر من صورة بصورة واحدة لذلك اخترت لكم اليوم افضل 10 برامج لتحرير الصور بشكل مجاني


البرنامج الأول

GIMP




رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني لتعديل وتحرير الصور والتصميم، ويمكن اعتباره أفضل بديل مجاني لبرنامج فوتوشوب..

من اهم المزايا التي يمكن عملها بهذا البرنامج

· تغيير الحجم تكبيرا أو تصغيرا.

· إضافة النصوص.

· التحكم في مستوى الإضاءة.

· تصحيح الألوان.

بالاضافة لمجموعة أدوات تحرير مثل استخدامه للطبقات والأقنعة والمنحنيات ومستويات. وأدوات الاستنساخ والتعديل الممتازة ، وإنشاء فرش مخصصة ، وتطبيق تغييرات المنظور ، وتطبيق التغييرات على المناطق المعزولة باستخدام أدوات التحديد الذكية.

PSD ومن اهم مزاياه امكانية فتح وتعديل ملفات الفوتوشب


ومع ذلك ، قد يكون GIMP مبالغة في القيام بمهام بسيطة مثل اقتصاص الصورة أو تقويمها. لهذا السبب قمت بتجميع مجموعة من برامج تحرير الصور المجانية الممتازة الأخرى ، بحيث يمكنك اختيار الأداة المناسبة حسب حاجتك اليها


البرنامج الثاني

Ashampoo Photo Optimizer



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


تحرير الصور بدون ضجة باستخدام أدوات التحسين التلقائي

إذا كان لديك الكثير من الصور التي تحتاج إلى تعديلها بسرعة ، فقد يكون Ashampoo Photo Optimizer هو الأداة المناسبة لك.

واجهته نظيفة

ومرتبة وخالية تمامًا من الإعلانات (على الرغم من أنك ستحتاج إلى إرسال عنوان بريد إلكتروني قبل أن تتمكن من البدء في استخدامه).

يعد استيراد الصور أمرًا سهلاً ، وبمجرد إضافتها ، يمكنك تحديد العديد منها مرة واحدة للتدوير أو النسخ المتطابق ، مما يوفر لك وقتًا ثمينًا. يمكنك أيضًا اختيار صور فردية لتحسينها باستخدام أداة التحسين بنقرة واحدة للبرنامج. في اختباراتنا ، نجح هذا بشكل خاص في المناظر الطبيعية ، لكنه لم يكن دائمًا رائعًا للمواضيع الأخرى.

إذا كنت تريد إجراء تصحيحات يدوية للألوان والتعريض الضوئي ، فهناك نصف دزينة من أشرطة التمرير لتتيح لك القيام بذلك بالضبط. إنه لأمر مخز أنه لا يمكنك أيضًا تطبيق نفس تغييرات اللون على مجموعة كاملة من الصور في وقت واحد ، ولكن هذا يعد محرر صور مجاني رائعًا لإجراء تصحيحات سريعة.


البرنامج الثالث

Canva



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


تحرير الصور على المستوى الاحترافي والقوالب في متصفحك

Canva هو محرر صور يعمل في متصفح الويب الخاص بك ، وهو مثالي لتحويل اللقطات المفضلة لديك إلى بطاقات وملصقات ودعوات ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت مهتمًا بالحفاظ على وجود مصقول عبر الإنترنت ، فهي الأداة المثالية لك.

يحتوي Canva على مستويين ، مجاني ومدفوع ، لكن المستوى المجاني مثالي للمستخدمين المنزليين. ما عليك سوى التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني وستحصل على مساحة تخزين سحابية مجانية بسعة 1 غيغابايت للقطات والتصميمات الخاصة بك ، و 8000 نموذج للاستخدام والتعديل ، ومجلدين للحفاظ على تنظيم عملك.

لن تجد هنا أدوات متقدمة مثل الفرش المستنسخة والمحددات الذكية ، ولكن هناك مجموعة من أشرطة التمرير سهلة الاستخدام لتطبيق الصبغات وتأثيرات نقوش الصورة النصفية والشحذ وضبط السطوع والتشبع والتباين وغير ذلك الكثير. تعتبر أدوات تحرير النص بديهية ، وهناك مجموعة رائعة من الخلفيات والرسومات الأخرى لإكمال تصميماتك.



البرنامج الرابع

Fotor



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


هو محرر صور مجاني مثالي لمنح صورك دفعة سريعة. إذا كان هناك مجال معين للتنقيح تحتاج إلى القيام به ، على سبيل المثال ، فرشاة الاستنساخ أو أداة الشفاء ، فأنت محظوظ. ومع ذلك ، إذا كانت احتياجاتك بسيطة ، فإن مجموعة المرشحات المتطورة الخاصة بها تتألق حقًا.

هناك أداة Milt-shift مضمونة ، على سبيل المثال ، ومجموعة كبيرة من تعديلات الألوان القديمة والنابضة بالحياة ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال نظام القائمة الذكي لـ Fotor. يمكنك أيضًا تغيير منحنياتك ومستوياتك يدويًا ، ولكن بدون تعقيد الأدوات المتطورة.

وظيفة Fotor البارزة ، والتي تفتقر بشدة إلى العديد من برامج تحرير الصور المجانية ، هي أداة معالجة الدُفعات الخاصة بها - قم بإطعامها كومة من الصور وستقوم بتصفية الكثير منها دفعة واحدة ، مما يجعلها مثالية إذا كان لديك بطاقة ذاكرة مليئة بالإجازة يستقر وتحتاج إلى التستر على نتائج الكاميرا المراوغة أو اليد المرتعشة


البرنامج الخامس

Photo Pos Pro



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


أدوات تحرير الصور المتقدمة مجمعة في واجهة بسيطة

لا يُعرف Photo Pos Pro جيدًا باسم Paint.net و GIMP ، ولكنه محرر صور مجاني آخر عالي الجودة ومليء بأدوات تحسين الصورة المتقدمة.

تعد واجهة محرر الصور المجانية هذه أكثر ذكاءً ويمكن الوصول إليها أكثر من مجموعة القوائم وأشرطة الأدوات في GIMP ، حيث يتم ترتيب كل شيء بطريقة منطقية ومتسقة. إذا كان الأمر لا يزال مخيفًا للغاية ، فهناك أيضًا تخطيط "مبتدئ" اختياري يشبه نهج Fotor القائم على التصفية. الخيار لك.

يوفر التخطيط "الخبير" كلاً من الطبقات وأقنعة الطبقات للتحرير المعقد ، فضلاً عن أدوات لضبط المنحنيات والمستويات يدويًا. لا يزال بإمكانك الوصول إلى عوامل التصفية بنقرة واحدة عبر القائمة الرئيسية ، ولكن التركيز ينصب أكثر على التحرير الجيد.

من المؤسف أن الإصدار المجاني من Photo Pos Pro يسمح لك فقط بالتصدير بحد أقصى 1،024 × 1،024 بكسل. إذا كنت تقوم بإعداد الصور للمشاركة عبر الإنترنت ، فقد لا تكون هذه مشكلة ، لكنها تحد من فائدة البرنامج إذا كنت ترغب في طباعة عملك.


البرنامج السادس

PhotoScape X



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


وهذا رابط للتحميل المباشر للويندوز هنــــــــــا


يعتبر برنامج PhotoScape X البرنامج المجاني الأكثر روعة والذي وصف بأنه “برنامج الكل في واحد” لإمتلاكه قائمة أدوات لا حصر لها تمكن المستخدم من القيام بكل ما يجول في خاطره على الصور وبطريقة سلسة وسهلة.

يعتمد البرنامج على ميزات النقرة الواحدة والتي تسمح للمبتدئين بتطبيق أفكارهم على الصور بسهولة وبنقرة زر واحدة عن طريق إستخدام الأداة المناسبة، كما يشتمل على الآلاف من الفلاتر والإطارات بالإضافة إلى الفُرَش والأشكال وأدوات القطع الذكية وتحديد الألوان. بفضل هذا برنامج PhotoScape X سيكون المصورون قادرين على تعديل صور ال RAW الخاص بهم بكل بساطة.

ويوجد بالبرنامج أيضاً خيارات متععدة أكثر حداثة من باقي البرامج كتجميع الصور، والدمج بينها، وإضافة الملصقات والمؤثرات، وكتابة النصوص. ويتم توفير هذه الأدوات بشكل خاص للمستخدمين الذين يرغبون في إنشاء محتوى أصلي خاص بهم لمشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي أو لإستخدامه في حملات التسويق الإلكتروني.


البرنامج السابع

Pixlr X



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


محرر صور شامل قائم على المتصفح للحصول على نتائج سريعة

Pixlr X هو خليفة Pixlr Editor ، الذي كان أحد برامج تحرير الصور المجانية المفضلة على الإنترنت لسنوات عديدة.

يقوم Pixlr X بإجراء العديد من التحسينات على سابقتها. بالنسبة للمبتدئين ، يعتمد على HTML5 بدلاً من Flash ، مما يعني أنه يمكن تشغيله في أي متصفح حديث. إنه أيضًا أملس ومصمم جيدًا ، بواجهة تذكرنا ببرنامج Photoshop Express ، واختيار لأنظمة الألوان الداكنة أو الفاتحة.

باستخدام Pixlr X ، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة على الألوان والتشبع ، وزيادة وضوح الصور وطمسها ، وتطبيق تأثيرات وإطارات نقوش الصورة النصفية ، ودمج صور متعددة. هناك أيضًا دعم للطبقات ، والذي لن تجده في العديد من برامج تحرير الصور المجانية عبر الإنترنت ، ومجموعة من أدوات الرسم والرسم. خيار رائع حتى للمهام المتقدمة.


البرنامج الثامن

Hugin


رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


أحد أفضل البرامج المجانية مفتوحة المصدر في تحرير وتعديل الصور العادية والبانورامية لإمتلاكه القدرة على تصحيح تشوهات العدسات والتي هي واحدة من المشاكل الرئيسية التي يعاني منها المصورين والمصممين.

يأتي البرنامج بواجهة مستخدم جذابة وسهلة الإستخدام، ومن مميزاته الإضافية أن له القدرة على تعديل الصور الثابتة وتحويلها إلى صور متحركة بكل سهولة وأيضا تحويل الصور المتحركة إلى صور ثابتة.

ويمكن تثبيت البرنامج على نظامي Windows وmacOS.




البرنامج التاسع

PiZap



رابط الموقع للبرنامج هنـــــــــــا


محرر صور ممتع لإعداد صورك لوسائل التواصل الاجتماعي

تركيب ودمج اكثر من صورة في صورة واحدة

عمل خلفيات بألوان وأشكال جميلة ورقيقة ،

يستخدم لعمل صورة الغلاف للفيسبوك

اضافة الكثير من المؤثرات على الصورة

الكتابة على الصورة واضافات العديد من الرسومات الجميلة مثل القلوب والرسومات الكرتونية للاطفال

.

يتوفر محرر الصور المجاني عبر الإنترنت PiZap في كل من إصداري HTML5 و Flash ، مما يجعله مناسبًا لأي جهاز. يمكنك اختيار العمل مع صورة من محرك الأقراص الثابتة أو Facebook أو Google Photos أو Google Drive أو Google Search أو كتالوج للصور المخزنة. يعد هذا اختيارًا مثيرًا للإعجاب ، على الرغم من أن بعض صور المخزون متاحة فقط للمشتركين المميزين ، وستحتاج إلى الانتباه إلى مشكلات حقوق النشر إذا كنت تستخدم صورة مباشرة من صور Google.

تتميز واجهة التحرير في piZap بتصميم داكن وحديث يستخدم بكثافة من المنزلقات لإجراء تعديلات سريعة - نظام يعمل بشكل أفضل بكثير من الرموز الصعبة والقوائم المنسدلة إذا كنت تستخدم جهازًا بشاشة تعمل باللمس.

عند الانتهاء ، يمكنك مشاركة إبداعك على أكبر شبكات التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى خوادم piZap الخاصة و Dropbox و Google Drive. بدلاً من ذلك ، يمكنك حفظه على محرك الأقراص الثابتة أو إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الحصول على رمز التضمين. يمكنك فقط تصدير عملك بجودة عالية إذا فتحت محفظتك للمحرر المتميز ، ولكن للمشاركة الاجتماعية السخيفة من غير المحتمل أن تكون مشكلة.


البرنامج العاشر

Adobe Spark



أدوبي سبارك Adobe Spark هي آداة مجانية سهلة التعلم أطلقتها شركة أدوبي الشهيرة وذلك للتعديل على الصور . تساعدك آداة أدوبي سبارك على تعديل الصور و الفيديو أونلاين بشكل مجاني و دون الحاجة لتنزيل أي برنامج على جهازك .

أدوبي سبارك آداة يستطيع مستخدمي مواقع و شبكات التواصل اﻹجتماعي و مستخدمي الهواتف الجوالة استخدامها ﻹجراء تعديلات على الصور عبر مواقع التواصل اﻹجتماعي مثل فيسبوك وبنتريست و تويتر و إنستاجرام و واتس أب وغيرها.



الشرح بالفيديو




مواضيع متنوعة




bottom of page