top of page

أشهر وأقوى برامج الثري دي المجانيـة 2022

Updated: Dec 21, 2023


أشهر وأقوى برامج الثري دي المجانيـة 2022
أشهر وأقوى برامج الثري دي المجانيـة 2022




SWEET HOME 3D


اذا كنت تبحث عن برنامج لتصميم الثري دي للتصاميم الداخلية بحيث يكون هذا البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ونتائجه رائعة ولديه الكثير من المكتبات مثل المفروشات والتصاميم الداخلية واردت ان يكون البرنامج مجاني بالكامل فهذا البرنامج لديه كل هذه المزايا واكثر وهذا البرنامج يمكنك استخدامه اون لاين او تمكنك تحميله على جهازك



Zbrushcoremini


Zbrushcoremini
Zbrushcoremini

اذا كنت من المهتمين ببرامج الثري دي فلابد انك سمعت عن البرنامج الراع في مجال نحت وتشكيل المجسمات ثري دي Zbrush

وهنا ناتي الى برنامجنا الذي يعتبر نسخة مصغرة عن البرنامج الشهير Zbrush ويعتمد على طريقة النحت الرقمي Digital Sculpture للمجسمات بحيث تنحت وتشكل الاجسام والاوجه كما تريد حيث تكون قريبة بشكل كبيرللواقع ... يدخلك البرنامج في عالم خيالي ثلاثي الأبعاد لصنع وتشكيل ما عجزت عنة اليد البشرية في صنعة وتستطيع تصدير العمل كصورة






Blender



Blender
Blender





برنامج بلندر من البرامج المشهورة في مجال الثري دي، ولكنه في السنوات الأخيرة تطور بشكل سريع وكبير بحيث أصبح من اقوى البرامج في هذا المجال، يحتوي البرنامج على ميزات عدّة تجعله ينافس ويتفوق على البرامج الأخرى الموجودة مع أن البرنامج قوي جدا ويمكنك صنع ما تشاء من تصميمات الثري دي والأفلام والرسوم المتحركة والمجسمات المعدة للطباعة ثلاثية الأبعاد، فوق كل هذا البرنامج مجاني بالكامل ومفتوح المصدر ويمكنك الحصول عليه من موقع الشركة مباشرة blender.org. . ولكون البرنامج مفتوح المصدر فإنه لا يمكن أن يصبح مدفوعا في المستقبل والسبب أن الكود الخاص بالبرنامج موجود ومتاح للجميع. وما يميز برنامج بلندر عن البرامج الأخرى هو اتساع الميزات التي يوفرها لنا. فهو أيضا يستخدم في صناعة الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد والبرنامج قوي جدا في هذا المجال. يتفوق على الكثير من برامج التصميم المخصصة للتصميم الثنائي الأبعاد. وسبب هذا التفوق أنه يمكنك أن ترسم وتحرك رسم ثنائي الأبعاد في بيئة ثلاثية الأبعاد. وكون البرنامج مفتوح المصدر فهو يعمل على كل أنظمة التشغيل المشهورة Windows, Mac OS, Linux .


أقرا ايضا


Sketshup



Sketshup
Sketshup


برنامج الرسم الهندسي ثلاثي الابعاد SKETCH UP يعتبر من البرامج المتميزة والتي يسهل تعلمها والإبداع فيها ، لما فيه من امكانية كبيرة على إنتاج رسوم هندسية ثلاثية الأبعاد بالغة الدقة وذات جودة فائقة، بالإضافة إلى قابليته على إنتاج رسوم ثنائية الأبعاد بخطوات سهلة وسريعة .



Tinkercad


Tinkercad
Tinkercad



ان برنامج تينكر كاد (Tinkercad) هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد ويختص بتصميم المطبوعات ثلاثية الأبعاد 3D “أون لاين” وهو من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk العالمية. يعد من البرامج السهلة بالنسبة لبرامج التصميم 3D ليكون مناسب للمبتدئين و المحترفين كذلك على حد سواء، في مجال التصميم الثلاثي الأبعاد و إنتاج وطباعة المجسمات 3D.

وهذا البرنامج مجاني ويعمل على أنظمة “ويندوز” Windows و”ماك” Mac و”لينكس” Linux.


لا يوجد حاجة لتحميل البرنامج، بل يتم فتحه و استخدامه من خلال المتصفح و بشكل أفضل على “كروم” Chrome و “فايرفوكس” Firefox، وبالتالي يمكن استخدامه من الحاسب الشّخصي (الكومبيوتر) أو الجهاز اللّوحي (التابلت) أو الجوّال (الموبايل). ويتم تخزين الملفات بواسطة التخزين السحابي، حتى يسهل عليك الوصول إليها من أجهزة متعددة.

يمتلك البرنامج خيارات متنوعة لعمل تصميم متناسق و مجّمع، للوصول إلى نموذج 3D احترافي، فيمكنك على سبيل المثال تجميع الأشكال في مجموعات مع بعضها لصنع تفاصيل أكثر في التصميم، وأيضاً استيراد أشكال 3D من برامج أخرى (من نوع فيكتور Vector).

يؤمن لك البرنامج الوصول إلى مكتبته تحوي أكثر من 4 مليون تصميم معد مسبقاً، للحصول على الأفكار وتعلم خبايا وأسرار البرنامج من المصممين الآخرين في مجتمع البرنامج.

بالاضافة لذلك يتيح البرنامج طباعة التصميم الخاص بك من خلال طابعة 3D والخامات، وهذا يوفر لك السيطرة على مراحل الطباعة وعملية التصميم، وإذا لم يكن لديك طابعة، فإن تينكر كاد يوفر لك خدمات الطباعة من خلال تكامله مع جهة خارجية و التي تمنحك مجموعة من خيارات الطباعة من ضمنها طلب طباعة التصميم وشحنه وتوصيله إلى باب منزلك.




الشرح بالفيديو






Recent Posts

See All
bottom of page